عربي \ English

اتيكيت الأعمال او سلوكيات الأعمال Business Etiquette))




 لمحة عن الدورة:

إن إثراء وتطوير خبرات المشاركين وصقل مهاراتهم الخاصة بمهارات الإتيكيت والبروتوكول الوظيفي وتعزيز أدبيات التعامل الوظيفي وتنمية مهارات العلاقات العامة والخدمة المتميزة داخل بيئات العمل ليتصرف المشارك بكفاءة وفعالية تمكنه من النجاح في التفاعل الإيجابي مع وظيفته و وزملائه ورؤسائه و مرؤوسيه وعملائه بما يحقق الإنتاجية العالية في مهام عمله الذاتية وفي تفاعله مع فريق عمله ومنظمته.

تهدف  هذه الدورة إلى  توضيح السلوكيات التي يجدر علينا تطبيقها في تعاملنا اليومي مع زملائنا في المؤسسة ومع كافة الأشخاص الذين نتعامل معهم في محيط المؤسسة من زملاء وعملاء فيصبح كل منّا خير سفير لمؤسسته

محاور الدورة التدريبية:

مقدمة حول آداب السلوك في مؤسسات الأعمال، أساسيات آداب السلوك في الأعمال، العبارات المقبولة في الأعمال، إلقاء التحية والتعارف، إرشادات لموظفي الاستقبال، عناصر التحية، بروتوكول غرفة الاجتماعات ومجلس الإدارة، تحديات تطبيق أخلاقيات الأعمال، مميزات أخلاقيات العمل، آداب السلوك في التسلية والترفيه، التخطيط لعقد اجتماع عمل على الطعام، آداب السلوك لاستخدام الهاتف، الآداب السلوكية في استخدام الانترنت والبريد الالكتروني, الآداب السلوكية في الثقافات المتعددة.

محتويات الدورة: